"الميادين"  تستشهد بإعلامي مختفي منذ ثلاث سنوات لمتابعة معركة عفرين! - It's Over 9000!

"الميادين"  تستشهد بإعلامي مختفي منذ ثلاث سنوات لمتابعة معركة عفرين!

بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة)

أجرت  قناة الميادين اللبنانية المؤيدة للنظام، أمس الاثنين، خلال إحدى نشراتها الإخبارية، مداخلة لمن قالت إنه فرهاد حمو، الناشط الإعلامي من مدينة عفرين شمالي حلب.

وعرضت قناة الميادين صورة للضيف عبر نشرتها خلال حديثها عن التطورات الميدانية في منطقة عفرين وريفها، ووضعت اسم "فرهاد حمو" تحت الصورة، علما أن الناشط حامل الاسم وصاحب الصورة، مخطوف من قبل تنظيم "الدولة" منذ أكثر من ثلاث سنوات، ويمكن التأكد من الصورة من خلال مراجعة حساب فرهاد حمو على موقع فيسبوك.

 واعتمدت القناة المؤيدة الضيف كمصدر للمعلومات الميدانية عن المعارك الدائرة بين الجيش السوري الحر والقوات التركية من طرف، وقوات سوريا الديمقراطية التي تقودها الوحدات الكردية في منطقة عفرين.

وقال الناشط الإعلامي، محمد أوسو من محافظة الحسكة، إن تنظيم "الدولة" اختطف فرهاد حمو مراسل قناة "روداو" الكردية والمصور المرافق له مسعود عقيل بتاريخ 15/12/ 2014، وذلك على الطريق الدولي في المنطقة الواصلة بين قرية "تل علو" ومدينة القامشلي، حيث كانا في طريق العودة إلى القامشلي بعد الانتهاء من إجراء مقابلة إعلامية مع حميد الدهام الرئيس المشترك لما يطلق عليه حزب الاتحاد الديمقراطي الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة.

وأضاف "أوسو" في حديثه لبلدي نيوز، أنه تنظيم "الدولة"   نقلهما إلى بلدة تل حميس ثم مدينة الشدادي، حيث كان يسيطر على تلك المنطقة، مشيرا إلى أنه في تاريخ 21/9/2015 أفرج تنظيم "الدولة" عن المصور مسعود عقيل، بصفقة تبادل مع الوحدات الكردية دون أن يفرج عن فرهاد حمو.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب